تسجيل الدخول
يسعدنا أن نعلن عن إطلاق النسخة التجريبية لموقعنا الإلكتروني. جرب النسخة التجريبية اليوم! X

زراعة غضروف ناجحة للاعب خليجي بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان

أجريت بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان عملية زراعة غضروف للاعب رياضي خليجي كان يعاني من الام لسنوات عدة نتيجة عدم ثبات الركبة خاصة مع الجري لمسافات طويلة مما أدى إلى تقرح بمفصل الركبة بلغ حجمه 1 سم و 0.7 سم. وقد أجرى العملية أ.د. سالم الزهراني استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية بالمستشفى والذي قال أن هذا النوع من العمليات يعد معقداً جداً وهو عبارة عن زراعة غضروف داخل موقع الإصابة. وأضاف أنه تم عمل عدد من عمليات الزراعة للغضروف والعظم وجميعها ولله الحمد ناجحة وتم فيها استخدام أجهزة متطورة جداً تساعد في نجاح هذه العمليات ، كما أكد أن هذا النوع من العمليات لا يمكن أيضاً اجرائها إلا في مستشفيات متخصصة ومكتملة التجهيزات مثل هذا المستشفى.

واضاف د. الزهراني أنه سبق وأن تم إجراء مثل هذه العملية لعدد من اللاعبين من السعودية ومن دول مجلس التعاون  مثل الكابتن ابراهيم الحربي لاعب كره الطائرة بنادي الهلال والذي يمارس حياته الأن بشكل ممتاز وغيره أيضاً من اللاعبين.

وأختتم .د الزهراني حديثه قائلاً أنه بنجاح هذه العمليات نؤكد ولله الحمد اننا أصبحنا رواداً في إجرائها بالشرق الأوسط نظراً لصعوبتها ولإرتفاع كلفة تجهيزات المستشفى التي تجرى فيه إضافة الى وصولنا لرقم يصعب تحقيقه وفي فترة وجيزة.​