تسجيل الدخول
يسعدنا أن نعلن عن إطلاق النسخة التجريبية لموقعنا الإلكتروني. جرب النسخة التجريبية اليوم! X

تدشين أحدث جهاز أشعة M.R.I. بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي

​دشنت مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي واحداً من أفضل أجهزة الرنين المغناطيسي في العالم المختصة بإجراء أدق التشخيصات مما يوفر أفضل خدمة علاجية للمرضى و المعروف بأسم M.R.I TESLA 1.5 من شركة GE . و يتميز الجهاز الجديد بأنه مفيد جداً في تشخيص الحالات المرضية المعقدة مثل الجلطات القلبية وأورام المخ والتهابات الجيوب الأنفية و نتفاخات الجسم بشتى أنواعها علاوة على أمراض المفاصل والعضلات والتي تحتاج إلى تفاصيل دقيقة لتحديد مسببات المرض.

وقال الدكتور هارلـــود استشاري الأشعة الحاصل على الزمالة البريطانية أن الجهاز يتميز بقدرته التشخيصية العالية لأمراض سرطان الثدي والأعضاء التناسلية للرجال والنساء وسرطانات البروستاتا وتشخيص حالات انتشار الأورام في الجسم ، كما يساعد أيضاً في سرعة تشخيص مرضى الطواري ، المصابين بالنزف الدماغي وإصابات العمود الفقري الناتج عن الحوادث وغيرها و ذلك لسرعته العالية وجودة نتائجه.

وأضاف الدكتور هارلود بأن الجهاز يعمل بأنظمة الرنين المغناطيسي وليس الأشعة المتأينة وبالتالي فهو آمن من المخاطر الأشعاعية. موضحاً بأن هذه الأنواع من الأجهزة تتسم بأنها دقيقة جداً في فحوصات الدماغ و الأنسجة والعضلات و المفاصل كما انها تجرى بدون الشعور بأية الام إطلاقاً إلا أنه يمكن في بعض الحالات أستخدام حقن الصبغة. ​