تسجيل الدخول
يسعدنا أن نعلن عن إطلاق النسخة التجريبية لموقعنا الإلكتروني. جرب النسخة التجريبية اليوم! X

مجموعة د.سليمان الحبيب تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج التعقيم الطبي لخريجات كليات العلوم

​احتفلت مجموعة د.سليمان الحبيب أمس بتخريج الدفعة الأولى لخريجات كليات العلوم ضمن برنامج دبلوم التعقيم الطبي  ، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية < هدف > وتحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. حيث شرف الحفل سعادة الأمين العامة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور أيمن بن أسعد عبده  والأستاذ ناصر الحقباني الرئيس التنفيذي للمجموعة وعدداً من المسئولين.

وتم خلال الحفل استعراض المراحل التي مر بها البرنامج التدريبي والذي امتد لثمانية أشهر واشتمل على العديد من المحاضرات المصحوبة بالتدريب العملي ، حيث اكتسبت الخريجات العديد من المهارات في التعقيم الطبي ، وتم اطلاعهن على بيئة العمل الإحترافية والتحديّات المهنية والفنية التي يمكن مواجهتها والطرق المثلى للتعامل معها. وقد حرص القائمين على برنامج التدريب بالمجموعة على تحقيق أعلى معدلات الإستفادة للخريجات ، إذ أتيحت لهن  فرصة التواصل والإحتكاك والعمل المباشر مع الأطقم الطبية والفنية في كافة مستشفيات المجموعة.

كما اعتمد التدريب داخل أقسام التعقيم المركزية بمستشفيات المجموعة على اكساب الخريجات المعرفة بالاجراءات العلمية الصحيحة في كيفية تعقيم الأدوات والأجهزة الطبية وكيفية التعامل معها وطرق تخزينها والمحافظة عليها والتأكد من تطبيق أعلى معايير السلامة في التعامل مع المواد الطبي والمرضى.

وفي نهاية الحفل تفضل سعادة الأمين العامة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور أيمن بن أسعد عبده بتسليم الخريجات لأول دفعة من تخصص التعقيم الطبي في برنامج "إعادة تأهيل خريجات كليات العلوم" قرارات التصنيف وشهادات تخرجهن ، وذلك بعد أن حصلن على التدريب اللازم واجتزن البرنامج بنجاح. مثمناً ومقدراً للمجموعة إسهامها في نجاح البرنامج ودعمه من مختلف الجوانب .

​ من جانبه أعرب د. عوض العُمري رئيس الشؤون الأكاديمية بالمجموعة عن سعادته البالغة وشعوره بالفخر لتخريج هذه الدفعة  من بنات الوطن ومؤكداً على أنهن سيمثلن إضافة حقيقية ونوعية لقطاع الرعاية الصحية بمملكتنا الغالية . ونوه إلى أن المجموعة ستسعى بإذن الله لإعادة تكرار هذا البرنامج كما ستدعم وبقوة برامج التدريب في تخصصات أخرى عديدة ، من أجل  تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وتنفيذا للأمر السامي الكريم القاضي بإعادة تأهيل خريجات كليات العلوم للعمل في القطاع الصحي . وكذلك انطلاقاً من مبدأ المسؤولية الإجتماعية تجاه أبناء وبنات وطننا الغالي .