تسجيل الدخول
يسعدنا أن نعلن عن إطلاق النسخة التجريبية لموقعنا الإلكتروني. جرب النسخة التجريبية اليوم! X

نجاح استبدال مفصلي الركبة لستيني بعد معاناة دامت عشر سنوات

شهدت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية جراحة ناجحة لاستبدال مفصلي الركبة لمريض يبلغ من العمر 65 عاماً كان يعاني من الام شديدة بالركبة واحتكاكات نتيجة تأخره في العلاج لمدة تزيد عن 10 سنوات مما تسبب في صعوبة بالمشي علاوة على المعاناة الكبيرة في أداء مهام حياته بشكل طبيعي. هذا ما أوضحه الدكتور عامر بيك استشاري جراحة العظام الحاصل على الزمالة البريطانية بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية.

والذي أضاف أنه تم فحص المريض سريرياً وإجراء الفحوصات والأشعة التي أبانت الالتهاب الحاد في المفاصل والتأكل التام في المادة الغضروفية بين مفصلي الركبة وتقوس في القدمين ، هذا بالإضافة إلى إجراء فحص تخطيط القلب والايكو للاطمئنان على صحة المريض قبل إجراء العملية. مشيراً إلى أنه تم التحضير للعملية جيداً حيث أجريت تحت التخدير النصفي وتم فيها زراعة مفصلي الركبة من نوع Zimmer الأمريكي الصنع الذي يتميز بقوته في التحمل ومرونته في الحركة.

وفي ختام تصريحه قال د. البيك أن المريض تعافى بشكل نهائي وانتهت لديه كافة الالام مع تعديل تام لتقوس القدمين . مشيراً إلى أنه خرج من المستشفى بعد عشر أيام ويمارس الآن حياته الطبيعية حيث يقوم بأداء صلواته والمشي والحركة دون مساعدة من أحد. ​