تسجيل الدخول
يسعدنا أن نعلن عن إطلاق النسخة التجريبية لموقعنا الإلكتروني. جرب النسخة التجريبية اليوم! X

استكمال الاستعدادت النهائية لاستضافة المؤتمر العالمي الثالث لسلامة المرضى بالعناية الحرجة بمجموعة د.سليمان الحبيب

تكثف اللجنة المنظمة بالشؤون الأكاديمية بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية استعداداتها النهائية لاستضافة المؤتمر العالمي الثالث لسلامة المرضى بالعناية المركزة ، والذي ينطلق مطلع هذا العام برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، وبالتعاون مع المركز السعودي لسلامة المرضى SPSC خلال الفترة من 13-17يناير 2019 م في مستشفى د.سليمان الحبيب بالسويدي . وذلك بمشاركة 70 متحدثاً عالمياً ومحلياً، إذ سيقدم خلال المؤتمر 52 محاضرة وورشة عمل معتمدة من هيئة التخصصات الصحية كساعات تدريب بعدد 30 ساعة ، ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور لأكثر من 1300 طبيب وممارس صحي  من داخل وخارج المملكة مثلما  شهدت الدورة السابقة حضور 1200ممارس صحي من داخل وخارج المملكة .

 

وقال د. عوض العُمري رئيس الشؤون الأكاديمية بمجموعة د.سليمان الحبيب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن العمل جاري على قدم وساق داخل اللجنة المنظمة من أجل وضع اللمسات النهائية لإنطلاق المؤتمر ، وقد تم الحرص على توفير أفضل السبل الممكنة لتحقيق الفائدة المرجوة من خلال تنويع فعاليات المؤتمر ، مشيراً  في الوقت نفسه إلى أن المؤتمر يمثل هذا العام نقلة نوعية على مختلف الأصعدة من حيث عدد الخبرات العالمية والمحلية المشاركة فيه بالإضافة إلى التجارب المقدمة من خلاله ، والذين سيشكلون منصة تفاعلية لتبادل الأفكار والرؤى حول أحدث المستجدات من أجل تحسين جودة وكفاءة الكوادر الطبية في هذا التخصص ، كما أنه يُعد نتاج للشراكة الإستراتيجية ين المجموعة والمركز السعودي لسلامة المرضى .

وأضاف د. العُمري أن المؤتمر سيستعرض من خلال محاضرات ومناقشات وورش عمل عدة مواضيع مهمة كالتحديات في مجال سلامة المرضى وتوفير بيئة آمنة للرعاية الصحية ودور التكنولوجيا في مجال سلامة المرضى ومناقشة آلية تحسين وتقوية البيئة الخاصة بأفضل إجراءات سلامة المرضى بالعناية الحرجة وسبل الإرتقاء بمستوى العناية الطبية الفائقة والنظرة المستقبلية للعناية الحرجة المتوافقة مع رؤية المملكة 2030 م ، كما سيتم تسليط الضوء على التحديات والعقبات التي تواجه تنفيذ المبادرات الوطنية لسد احتياجات القطاع الصحي من الممارسين الصحيين في تخصصات العناية المركزة خلال العشر سنوات المقبلة.بالإضافة إلى استعراض أحدث التقنيات والتطبيقات وأفضل الممارسات والتجارب الرائدة محليا وعالميا في مجال سلامة المرضى بالعناية المركزة .

 

واختتم د. العُمري حديثه قائلاً أن هذا المؤتمر سيصاحبه معرض يضم 25 شركة عالمية  متخصصة في العناية الحرجة ويمكن للراغبين بالتسجيل المراسلة عبر البريد الإلكترونيcme@drsulaimanalhabib.com  أو التواصل مع إدارة الشؤون الأكاديمية على الهاتف 0115259999 تحويلة 4778-4726 .

 

الجدير بالذكر أن مجموعة د.سليمان الحبيب تدعم بصفة مستمر مثل هذه الملتقيات والأنشطة العلمية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وانطِلاقاً من مسؤولياتِها العلمية والطبية والاجتماعية ، من أجل تحقيق أعلى مستويات الكفاءة للكوادر الوطنية في كافة التخصصاتِ الطبية والتخصصات الدقيقة منها . بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين.