تسجيل الدخول
يسعدنا أن نعلن عن إطلاق النسخة التجريبية لموقعنا الإلكتروني. جرب النسخة التجريبية اليوم! X

نجاح استبدال مفصلي الركبة لسبعيني بمجموعة د. سليمان الحبيب

أجري في المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب عمليتي استبدال مفصلي الركبة لمريض يبلغ من العمر 70 عاماً كان يعاني من الام حادة في الركبتين وصعوبة في المشي والحركة مما أثر على ممارسة حياته الطبيعية طيلة 6 سنوات. هذا ما ذكره الدكتور طارق حسن طبيب جراحة العظام والمفاصل الحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي قال أن المريض تم تشخيصه من خلال إجراء الفحوصات الأشعاعية X-RAY حيث تبين وجود احتكاك متقدم من الدرجة الرابعة وذلك من خلال التأكل الشديد للغضاريف المانعة للأحتكاك في الركبتين. كما تم متابعة حالة المريض الصحية مع طبيب أمراض القلب ضمن جدول التشخيص العلاجي ولمزيد من الأطمئنان.

وأوضح د. طارق أنه بعد دراسة الوضع الصحي للمريض والاطلاع على حالة مفصلي الركبة تم اتخاذ قرار إجراء العملية واختيار أفضل المفاصل الصناعية بالعالم وهى من نوع (ZIMMER) لإنهاء معاناة المريض من الألم وعودة حياته بشكل طبيعي.

وعن إستبدال مفصل الركبة اليسرى قال د. طارق أن العملية استغرقت أيضاً الساعتين وتم إجرائها بعد مرور أسبوعين من العملية الأولى. مؤكداً أن إجراء كل عملية على حدة أفضل ومن شأنه منع حدوث اي مضاعفات يمكن ان تحدث.

وفي الختام قال د. طارق أن العمليتين أجريتا بنجاح تام ولله الحمد وخرج المريض بعد 5 أيام وهو بصحة طيبه وقد انتهت لديه كافة الأعراض السابق ذكرها وسيعود لممارسة حياته بشكل طبيعي بعد انهاء فترة العلاج الطبيعي وسيقوم المريض بأداء واجباته اليومية وأداء الصلاة بصورة اعتيادية.     ​​