الإنتقال الى المحتوى
تسجيل الدخول

انت تستخدم متصفح قديم وقد لا يعرض لك جميع المزايا المقدمة فى الموقع . فرجاءاً للاستمتاع بكافة المميزات يرجى تحميل نسخة احدث من الانترنت اكسبلورر

أعضاء مجلس الإدارة

د. سليمان بن عبدالعزيز سليمان الحبيب – رئيس مجلس الإدارة

يشغل الدكتور سليمان الحبيب منصب رئيس مجلس الإدارة وهو مؤسس المجموعة ورئيس مجلس المديرين في شركة الدكتور سليمان الحبيب للاستثمار. كما شغل الدكتور سليمان الحبيب منصب رئيس قسم طب الأطفال في مستشفى قوى الأمن في الرياض منذ عام 1988م وحتى عام 1991م. يحمل الدكتور سليمان الحبيب درجة البكالوريوس في مجال الطب والجراحة من كلية الطب في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض في عام 1977م. كما حصل على الزمالة في مجال طب وأمراض الأطفال من الكلية الملكية البريطانية للأطباء في عام 1984م.

مازن عبدالرزاق سليمان الرميح - نائب رئيس مجلس الإدارة

يشغل الأستاذ مازن الرميح منصب نائب رئيس مجلس الإدارة للمجموعة وهو رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في البنك السعودي الفرنسي ورئيس مجلس الإدارة في شركة السعودي الفرنسي كابيتال. كما شغل الأستاذ مازن الرميح منصب عضو مجلس هيئة السوق المالية منذ عام 2009 م وحتى عام 2014 م. يحمل الأستاذ مازن الرميح درجة البكالوريوس في المحاسبة والإدارة المالية من جامعة باكنجهام في بريطانيا في عام 1994 م.

صالح محمد عبدالعزيز الحبيب - عضو مجلس الإدارة

يشغل الأستاذ صالح الحبيب منصب عضو مجلس الإدارة في المجموعة وهو المدير العام لشركة الجوهرة الكبرى وشركة جواهر الغربية وشركة مساكن النخلة وشركة معالم الاستثمار القابضة وعضو في مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في شركة الأندلس العقارية وعضو مجلس الإدارة في شركة الحياة العقارية وعضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة محمد عبدالعزيز الحبيب وأولاده القابضة وعضو مجلس الإدارة في شركة هامات القابضة وشريك في شركة الثلث المتحدة للاستثمار. كما شغل الأستاذ صالح الحبيب منصب رئيس وعضو مجلس المديرين في عدة شركات ويحمل الأستاذ صالح الحبيب درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الملك سعود بمدينة الرياض في عام 2000م.

هشام سليمان عبدالعزيز الحبيب – عضو مجلس الإدارة ونائب الرئيس لتطوير الأعمال

يشغل الأستاذ هشام الحبيب منصب عضو مجلس الإدارة ونائب الرئيس لتطوير الأعمال في المجموعة وهو عضو في مجلس الإدارة وعضو لجنة المراجعة في شركة المملكة القابضة وعضو مجلس المديرين في شركة الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الحبيب للاستثمار التجاري وشركة سيركو السعودية للخدمات وعضو مجلس الإدارة في شركة هامات القابضة كما شغل منصب مدير تطوير الأعمال في المجموعة منذ عام 2009 م وحتى عام 2014 م. يحمل الأستاذ هشام الحبيب درجة البكالوريوس في الإدارة المالية من الجامعة الأمريكية في الشارقة، بدولة الإمارات في عام 2009 م.

معالي الأستاذ نبيل محمد العامودي – عضو مجلس الإدارة

يشغل معالي الأستاذ نبيل محمد العامودي منصب عضو مجلس الإدارة في المجموعة، وهو عضو مجلس الإدارة في شركة أرامكو السعودية منذ عام 2019م، وهو عضو لجنة المراجعة ولجنة إدارة المخاطر وشؤون الصحة والسلامة والبيئة في شركة أرامكو السعودية منذ عام 2019م. بالإضافة لذلك فقد تولى سابقاً عدداً من المناصب العليا في القطاعين الحكومي والخاص، حيث سبق أن شغل معاليه منصب عضو مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير وشركة نيوم منذ عام 2018م وحتى عام 2019م، بالإضافة لكونه رئيساً للجنة المراجعة وعضواً في لجنة الترشيحات والمكافآت في كلتا الشركتين . كما شغل منصب وزير النقل في المملكة العربية السعودية منذ عام 2017م وحتى عام 2019م ومنصب رئيس الهيئة العامة للموانئ منذ عام 2015م وحتى عام 2017م. ويحمل معالي الأستاذ العامودي شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة هارفرد في عام 2001م ودرجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة ستانفورد في عام 1995م. وقد أكمل العامودي برنامج ستانفورد التنفيذي في عام 2009م.

ناصر محمد عبدالعزيز الحقباني – عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

يشغل الأستاذ ناصر الحقباني منصب عضو في مجلس الإدارة وعضو مجلس المديرين في جميع الشركات التابعة للمجموعة والرئيس التنفيذي للمجموعة وعضو مجلس الإدارة في التجمع الصحي الأول والمركز السعودي لسلامة المرضى وعضو مجلس الأمناء في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعضو مجلس المديراء في شركة سيركو السعودية للخدمات وعضو في الكلية (ACHE) الأمريكية للمدراء التنفيذيين لمؤسسات الرعاية الصحية كما شغل الأستاذ ناصر الحقباني منصب مدير إدارة دعم المستخدمين في معهد الإدارة العامة منذ عام 1994 م وحتى عام 2000 م. يحمل الأستاذ ناصر الحقباني درجة ماجستير وظيفي في إدارة المكاتب من معهد الإدارة العامة بمدينة الرياض في عام 1994 م ودرجة البكالوريوس في العلوم الإدارية والإدارة العامة من جامعة الملك سعود بمدينة الرياض في عام 1992 م.

عبيد عبدالله عبيد الرشيد – عضو مجلس الإدارة

يشغل الأستاذ عبيد الرشيد منصب عضو في مجلس الإدارة في المجموعة ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة ونائب الرئيس التنفيذي في البنك العربي الوطني ورئيس مجلس الإدارة في شركة العربي لتأجير المعدات الثقيلة وعضو مجلس الإدارة في الشركة الكيميائية السعودية وفي الشركة السعودية لتمويل المساكن ويحمل الأستاذ عبيد الرشيد درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة سان هوسيه ستيت يونيفرستي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1983م.

زياد فؤاد فهد الصالح – عضو مجلس الإدارة

يشغل الأستاذ زياد الصالح منصب عضو مجلس الإدارة في المجموعة وعضو مجلس الإدارة في شركة جي بي مورقان السعودية وشركة اتحاد الخليج للتأمين وشركة كابلات الرياض و شركة عبدالقادر المهيدب وأولاده وعضو مجلس المديرين في شركة مطاعم الرومانسية و نائب رئيس الاستثمارات ومدير قسم الاندماج والاستحواذ في شركة عبدالقادر المهيدب وأولاده ويحمل الأستاذ زياد الصالح درجة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص مالية من جامعة جنيف بسويسرا في عام 2004م ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ميامي بالولايات المتحدة في عام 2002م.

فيصل عبدالله علي النصار - عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للإدارة المالية

يشغل الأستاذ فيصل النصار منصب عضو مجلس الإدارة في المجموعة وعضو مجلس المديرين في جميع الشركات التابعة للمجموعة والرئيس التنفيذي للإدارة المالية للمجموعة وعضو مجلس المديرين في شركة سيركو السعودية للخدمات. كما شغل الأستاذ فيصل النصار منصب الرئيس التنفيذي للإدارة المالية والاستثماروعضو في مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في شركة رؤية للاستثمار (أكوا القابضة سابقاً) منذ عام 2006 م وحتى عام 2011 م.


جميع الحقوق محفوظه 2020